الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

بنكيران مجرم وأكبر مجرم من أوفقير

بنكيران مجرم وأكبر مجرم من أوفقير 



دقت ساعة السنة الجديد فاشتعلت السماء بالشهب النارية ونييران المفرقعات وبدأ الصراخ يعم المكان هرعت الى ساندرا وقبلتني من فمي ومنحت لي وردة ثم أمسكتني من يدي وسحبتني خارج البار لكي نتابع الاحتفال سويا كان صديقها يراقبنا من وراء الكونطوار وحينما أنظر اليه كان يظهر نفسه منشغلا باصلاح ماكنة القهوة كنت سكررااان بمعنى الكلمة فقد بدأت الشراب منذ الصباح الباكر شربت قنينة فودكا وأزيد من عشرين بيرة وكأس من الكونياك وكأسين من الروج الابيض ومن شدة السكر لم أكن أعرف كيف تبخرت تلك العاهرات اللواتي كن معنا في منتصف النهار كل ما كنت أتذكره هو أنني ضربت بيدي على الطاولة وقلت -اليوم نرونها..!!-فتدخلت العاهرة نادية لمنعي من تكرار تلك التصرفات مدعية أنها تخيفها وقالت لي-خويا كريم راك خلعتنا-وأتذكر انني قلت لها-من قال لك أنا كريم أيتها العاهرة!!-وانقطع الوعي!!!..مضت دقائق على حلول السنة الجديدة كانت الاجواء تشتعل والضجيج يعم كل مكان ومنبهات الاسعاف تسمع من بعيييد والناس كلها سكرانة تتعانق وتتبادل التهاني وأصوات الموسيقى تتعالى من كل منزل وبيت وأجراس الكنائس تقرع هنا وهناك بعد اذن مني دخلت ساندرا لكي تقدم مشروبا لاحد الزبائن وسمعتها تقول لزوجها-مازال راك حاصل مع هاد الماكنة بففففففف!!!!-هنا عرفت أن ساندرا أصبحت مغرمة بي ولم يعد يستهويها زوجها السمين الذي لا يعرف اي شيء عن الحب بل كل ما يهمه هو جمع الاموال ..مر أمامي أحد النصارى فناديت عليه لكي يمنح لي سيجارة لكنه تجاهل صوتي فرصخت في وجهه قائلا -واعطيني الكارو ياولد القحبة!!!-قال لي هذه هي الاخيرة وهو يشير الى نصف سيجارة كانت مغروسة بين شفتيه.. لم أتركه يمر يل امسكته من شعره الازعر وفتشت جيوب سرواله الابيض حيث استخرجت منها بزطام جلدي أسود -لن أخبركم عن المقدار الذي كان بداخله ههههه-!! وعلبة سجائر من النوع الرخيص ثم قلت له مهددا-قسما بالله وتمشي تشكي بيا عند البوليس حتى نحوي ليك أمك!!!ومن شدة خوفه قال لي-لا لا ماعنديش مع البوليس ثم صرخ بصوت عال فاااااااااك البوليس..-تصافحنا ومضى الى حال سييله!!نظرت الى اليمين فوجدت صديقي وهو محاط بجماعة من الاشخاص كان يمسك قضيبه وهو يقول-من حقي نبول فين ما بغيت الميريكان دارت فينا مابغات وحتى واحد ماهضر معها خليوني نبول على هاد العالم الخانز الذي تفوح منه رائحة الدم وجثث الابرياء!!!قبل أن ينهي كلامه قاطعه نصراني ضخم -..من حقك تبول ولكن في المرحاض أو فالدار ديالك أو في المغرب ديالك!!لكن ماشي قدام المحل ديالي ويلا عندك المشكل مع الميركان سيير عندها هذه أروبا وليست أميريكا!!!- ألقى صديقي بقنينة فودكا شبه فارغة وتفتت زجاجها على الارض ففزع مجموعة من الانجليز كانوا يتعانقون أمام متجر لبيع للعطور وهربوا باتجاه الكوميسارية .. يتبع

بنكيران مجرم وأكبر مجرم من أوفقير 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات