الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

حوار مع أحد المصلين : ليش تروح للمسجد

حوار مع أحد المصلين : ليش تروح للمسجد  annachire




س-لماذا تأتي إلى المسجد؟؟؟
ج-لكي أتي الى المسجد!!!
س-يعني تأتي الى المسجد من أجل المجيئ الى المسجد هههه؟؟؟؟؟
ج-تماااااام الله اخليك أنت فهمتني!!!!!
س-ولماذا تصلي؟؟؟؟
ج-اصلي لكي أصلي!!!
س-أقصد الهدف من الصلاة؟؟؟
ج-الهدف من الصلاة هو الصلاة وفي أيام الجمعة أتكأ على الحائط!!!!
س-إشرح أكثر؟؟
ج-في أيام الجمعة يمتلء المسجد بالمصلين ولان الخطيب يتلو علينا الخطبة التي ترسله له وزارة الاوقاف كما هي دون ان يختصر فانني أحس بالعياء واضطر للاتكاء على الحائط وهو ما يسمح لي برؤية أناس جدد لا أراهم إلا في أيام الجمعة واقيلا ملائكة!!!!!
س-ومن قال لك ليسوا بوليس!!!
ج-الله أعلم..!!!
س-هل تحس بالخشوع حينما تنصت الى خطيب الجمعة؟؟
ج-صراحة لا...لاني لا أفهم ما يقول هههه!!!
س-لا تفهم اي شيئ؟؟
ج- أفهم بعض الكلمات مثل عمر ومعاوية !!!!
س-ماذا تشتغل؟؟
ج-اشتغل في مطاردة الدبان وفي العطل أخاصم بين النمل ههههه
س-ماشاء الله..وما هي نظرتك للمستقبل؟؟؟
ج-أودي حينما نعثر النظرة سنتحدث عن المستقبل !!!
س-ما رأيك في البلوكاج الحكومي؟؟؟؟
ج-خويا باركا عليا من دوك الاسئلة ديال الشرطة أنا مغربي وطني مائة فالمائة وعاااااااش سيدنا!
س-أنا غير كنسولك على الرأي ديالك فالحكومة..أنا ماشي بوليسي؟!
ج-وماشي سوقي فيها..نتا شبعان الخبز ولعاقة وداير السلك لسنانك وجاي تضحك عليا أنا سير تقود قبل ما نوسخ فيك يدي ..أنا كنقولك كنخاصم النمل ونتا كتهضر ليا على الحكومة..!!!
س-صافي أخويا اسمح ليا؟
ج-وهااااااانية غير عطينا باش نتغذاو خوك يوماين ماكلا زايدها بالبرد ديال الجامع هدك الخطيب ولد لقحبة مكايعرفش يختصر!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات