الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

التعليم البديل!!!!

التعليم البديل!!!!




صادق المجلس الاعلى للتربية والتكوين على مشروع الرأي الذي سبق وأن تقدم به رئيس الحكومة عبد الاله بن شيطان بخصوص إلغاء مجانية التعليم في السلكين الثانوي والعالي بمعنى ان أبناء الفقراء لم يعد بامكانهم متابعة الدراسة وان الحل الذي تبقى أمامهم هو طلب العلم من المهد الى السنة التاسعة من التعليم الاساسي!!! قبل الولوج الى ضيعات الاغنياء التي يملكها خدام الاستعمار للاشتغال كخماسة في مجال الرعي وغرس البطاطيس وتنقية الحقول الفلاحية في حين أن أبناء الاغنياء سيكون بامكانهم مواصلة المشوار الدراسي الى مالانهاية والحصول على الشواهد العليا والسفلى والدبلومات التي ستخول لهم الجلوس على مناصب المسؤولية بمعنى أخر فالذي ينتمي الى السلالة البنانية والاخنوشية والفهرية هو من يكون بمقدوره الاستفادة من نعمة العلم والمعرفة بينما الذي ينتمي الى عائلة فقيرة أو متوسطة فإن الهامش هو المأوى!!!!!هذا ماجناه علينا عبد الاله بن قحبة!! الذي لم يعد يمييز بين تنقية مؤخرتة أثناء الوضوء وبين معالجة الملفات الكبرى التي تهم مصير الشعب المغربي ولعل ما شجعه على هذا الخلط القحبوني!! هو سكوتنا عن قراراته الحمقاء التي سبق وأن اتخذها ضدنا مثل رفع الدعم عن المواد الاساسية لكن ضرب مجانية التعليم يجب ألا تمر دون حساب وماعلى التلاميذ الفقراء الذين تأكدوا اليوم من ضياع مستقبلهم الدراسي سوى مقاطعة الدراسة المخزنية واللجوء الى الوسائل البديلة لتكوين أنفسهم بأنفسهم وذلك بالارتماء في أحضان الانترنيت للابحار في العلوم والفلسفة وقراءة الكتب المفيدة بما فيها تلك المحظورة عندنا في المغرب عندما يقاطع هؤلاء الفقراء التعليم الكولونيالي المخزني ستحدث أزمة مدوية وتتحول المدارس الخصوصية الى وكر للشيطان يمارس فيه أعضاء العدالة والتعمية وأسيادهم الجنس الفموي التوافقي احتراما لما راكموه من تجربة في بيع أعرضهم ومؤخراتهم بأثمنة منخفضة!!! هذا القرار الظالم الذي أجهز على مجانية التعليم سوف يقسم الشعب الى طبقتين متناقضتين طبقة فقيرة تتكون من فطاحلة العلم خريجو المدرسة الانترنيتية العالمية وطبقة غنية تتكون من لاعقي الزبزبة!! خريجو المدرسة الشفارية للخرزة والتكويزة !! بعد أن ينقسم الشعب الى قسمين ستكون الاغلبية في صالح الفقراء ماديا ومعنويا وعلميا ومنطقيا وعدديا!!اوأنا متأكد ان أول رد فعل سوف يصدر عن النظام هو الانحياز للشعب مضطر لا بطل ثم يقوم بافتعال حادث للقضاء على بن كيران العطاي وفاطمة النجار واخوانهم المنافقين الذين خانوا المغاربة مقابل بطاطا!!!!تفوووووووو على ط ب ن مهموم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات