الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

سعد لمكرد هزو الما

سعد لمكرد هزو الما




واحد الرجل جاي سكراااان من البار وهو يتلقا واحد الشرطية ديال المرور المهم تفاهم معاها وداها للدار ومنين حياد حوايجو شافتو ماعندوش الزغب قالت ليه عندك مخالفة اتلاف الملك الغابوي!!..شوية بدات كتمص ليه الزب ديالو جاه داكشي بنين وبغا يساعدها باش يتخشا ليها فالفم ديالها وهي تقول ليه عندك مخالفة اهانة موظف أثناء تأديته لمهامه!!..منين بغا يحويها حشاكم وقبل ما يدخل زبو في الطبون ديالها قالت ليه عندك مخالفة أخرى لانك لم تستعمل الواقي الذكري..ومع السيد كان سكران وعيان حاول باش يجيبو فيها دغيا وهي تقول ليه عندك مخالفة سرعة القذف وقيادة الزب في حالة سكر طافح!!..طلع ليه الدم خرج زبو وشعل واحد الكار ومن بعد بغا يدخلو فيها من اللور وهي تقول ليه عندك مخالفة السير في الاتجاه الممنوع طلع ليه الدم وهو يقول ليها والشارفة أنتي عندك تهمة عرقلة حركة الزب غادي تغرقي فاللحس ههههه


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات