الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

حشومة عيب وعار!!!!!!

المملكة المغر بية 2016 ميلادية




وأنا أشاهد هذه الصورة هرعت الى يومية التقويم الميلادي لكي أعرف في أي قرن نعيش ثم فتحت حاسوبي وبدأت أبحث في غوغل ماب عن المنطقة الجغرافيا التي توجد فيها هذه المنطقة المنكوبة حتى أفغانستان غير مذكورة في الانترنيت لكي نختبأ ورائها!! هل هذه مدينة ابن طيب ام لقطة شايطة من فيلم هندي!! الناس غرقت ركابها في الغيس والتراب داخل سوق اسبوعي يمكن ان نقول عنه أنه مزبلة في وقت يتم التسويف في فتح المركب الجديد الذي تم بناؤه لاستعاب التجار والمتسوقين يحدث هذا بأمر من رئيس المجلس البلدي محمد فاضلي الذي يستغل مركب السوق الجديد خدمة لمصالحه الشخصية اذ كلما مر يوم من الانتظار إلا ويزداد الضغط على اولائك التجار الذين وعدهم بالحصول على محلات تجارية مما يجعل هؤلاء لقمة سائغة في فمه العجوز الذي ركب أسنانه البلاستيكية من ميزانية البلدية!!!!أين هي الشعارات التي ترفعها الدولة المغربية فيبدو أن المواطن لم يرى منها سوى الغيس وطحن أمو وادريسية التي كانت تتسكع في الشارع رفقة زوجها وأبنائها وكادت تهلك من شدة البرد والمرض لو لا تدخل الزميل حميد المهدوي الذي نقل معاناتها الى الراي العام قبل أن يتصل به أحد المحسنين الذي أعلن عن تبرعه بمسكن لفائدته. -وما خفي أعظم- نحن نعيش في دولة مخدرة لا تحس بوجودنا فلوكنا في بلد ديمقراطي يحترم نفسه لماترك المواطن في بن طيب يصارع الغيس والذباب في مزبلة اسمها السوق الاسبوعي أمام البنية التحتية والطرقات فمن الاحسن عدم ذكرها لكي لا أصاب بالانهيار العصبي يحدث هذا في القرن الواحد والعشرين وفي زمن السوبرماركات والاسواق المتطورة المجهزة باحدث التقنيات والمنتشرة في أغلب دول العالم!!!بماذا نحن حداثيين هل بالطنجية المراكشية أم بالطبون الفاسي أم بالدقة البنديرية فلو كنا متطوربين حقا حسب ما يطبل له الاعلام العمومي المهجور لكانت هناك صيانة لكرامة المواطن ولتم ايفاد لجنة للتحقيق في سبب تأخر فتح السوق الجديد في بن طيب الذي ظهرت عليه شقوق رغم حداثة بنائه!!!!مع فتح تحقيقات عاجلة في كافة الملفات التي تشغل بال المغاربة لكن مادمنا في المغرب فلا نستغرب..اللهم اجد لي مخرجا و ارزقني الفرار الى كندا من حيث لا احتسب!!!!!!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات