الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

الصين ستبني للمغاربة شقق منخفضة التكلفة ب14 مليون سنتيم فقط

الصين ستبني للمغاربة شقق منخفضة التكلفة ب14 مليون سنتيم فقط 



مجموعة الضحى لصاحبها الملياردير أنس الصفريوي من بين لوبيات العقار التي تبني علبا اقتصادية ب7 مليون سنتيم تبيعها ب24 مليون أصابتها ـ من جراء هذا النهب ... ـ أزمة خانقة تكبدت لعام 2015 (...) 9 مليار و500 مليون سنتيم..... ويقول محمد حنيف ـ مطلع جيد على الملف ـ أن مول الغاسول الصفريوي، وحتى يخرج شركته من هذه الأزمة الخانقة بعد أن شددت البنوك المغربية الخناق عليه ورفضت إقراضه، أعاد إلى المغرب منذ قرابة الثلاثة أشهر 300 مليار سنتيم من مجمل ما هربه من أموال إلى الخارج ـ وذلك في إطار سياسة بنكيران التي عفت عمن هرب الأموال شريطة ما يعاودش. نفس الشيء بالنسبة للأزرق الذي ضخ في شركته المؤزمة أليانس مؤخرا مبلغ 300 مليار سنتيم لما تكبدته مؤخرا من خسائر بلغت 850 مليار.
يضيف محمد حنيف، أن سياسة تزيار السمطة التي تنهجها الدولة مع أكبر لوبي عقاري وباقي الشركات، وإنهاء زمن الفشوش والسماح بالتهربات الضريبية والتسهيلات البنكية، والتي تزامنت مع تصريح لوزير السكن بن عبد الله انتقد عبره الشركات العقارية والنهب الذي تمارسه.. لا يمكن أن يكون صدفة خاصة أن الوزير لا يمكن أن يتحدث بهذه الرأفة عن المغاربة وبهكذا جرأة وغلظة عن الشركات العقارية إلا أنه مدعوم وأن المخزن بدأ يكشف خبث هذه الشركات التي تدعي الإفلاس حتى تدعمها الدولة وهم الذين يتنافسون على الحسابات السويسرية! هذا الغضب تزامن أيضا مع اتفاقية إدخال الصينيين لإنشاء تجمعات سكنية ستصيب لوبيات العقار المغربية بالسكتة القلبية ـ أصبحت اليوم واقعا مع زيارة الملك للصين والاستثمارات التي تحدث عنها إلياس العماري لإنشاء مشروع لوجيستيكي وسكني ضخم بجهة طنجة تطوان الحسيمة (...) المشروع السكني مع شركة هايتي الصينية سيكتسح ميدان العقار بالمغرب وخاصة السكن الاقتصادي وإمكانية بناء شقق منخفضة التكلفة وتسليمها للزبناء ب14 مليون سنتيم فقط، ما سيقضي على الضحى وأليانس وباقي ناهبي جيوب المستضعفين مهربي الأموال.
فهل المغاربة سيتقبلون هذه الشقق الصينية بصدر رحب، علما أن الصناعة الصينية تربط السعر بالجودة، وكلما انخفض السعر انخفضت الجودة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات