الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة)

صورة
الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) موسم الحج الوحيد الذي أشرف عليه #الشيعة (القرامطة) ، كان في سنة (317ه‍) .. #فقتلوا نحراً 30 الف حاج ، و #دفنوا (زمزم) بالجثث ، و #سرقوا (الحجر الأسود) ..!!  شهد العالم الإسلامي واحدًا من أكثر مواسم الحج رعبًا في التاريخ الإسلامي .. موسمٌ لم ترفرف فيه الطمأنينة فوق مكة ، بل خيّم عليه الدم والخوف والصراخ. ما حدث كان صادمًا ، حتى للمؤرخين الذين نقلوا الخبر بعد ذلك بقرون.  في سنة (317هـ) ، تحرّكت جموعُ القرامطة بقيادة رجل يُدعى "أبو طاهر القرمطي" ، واتجهوا نحو (مكة المكرمة) في أيام الحج ، بينما كان الحجاج يفدون من كل مكان ، يلبّون نداء الله بقلوب مطمئنة ، لا يحملون سلاحًا ولا يتوقعون حربًا. دخل القرامطة مكة بالسيوف ، وبدأت مجـ ـزرة مروعة داخل المسجد الحرام نفسه .. قُتل الآلاف من الحجاج في الطواف وفي أزقة مكة ، حتى بلغ عدد الضحايا نحو 30 ألفًا ، وامتلأت ساحات الحرم بالجثث والدماء. ولم يكتفوا بذلك .. بل ألقوا جثث القتلى في بئر (زمزم) ، حتى تعطلت مياهه واختلطت بالجثث والدماء ، في مشهدٍ إهتز له العالم الإسلامي كله. ثم وقعت الكارثة الأكبر ...

لقاء صحفي في مدغشقر أكدوبة الإعلام المغربي

لقاء صحفي في مدغشقر  أكدوبة الإعلام المغربي 




لا أفهم صراحة لماذا يطلب مني بعض الاشخاص تجنب السب والكلام الخادش للحياء ويفرضون على الالتزام بالاخلاق الحسنة وهنا يذكرونني بذكريات الطفولة مع جارتي حسنة التي كانت ترعى الاغنام فقد كنت التقي بها يوميا وكنت اتفرج رفقتها على خروف من فصيلة السردي وهو يلعب على النعاج..كنا نستمتع كثيرا بذلك المشهد كأننا نشاهد لقطات ممتعة من فيلم هندي!! وكأي طفل صغير حديث البلوغ وفي طور اكتشاف أعضائه التناسلية كنت أحك جهازي أمام أنظار صديقتي الصغيرة لعلها تفهم مقصودي وتبادلني نفس الشعور لكن الخجل كان يسيطر عليها مع أنها كانت تستمتع كثيرا وهي تشاهد قضيبي متأهبا لاختراق طبونها حتى أنها كانت تقول لي دائما-ماديرش هكاك داكشي ماشي مزيان وماتلبث حتى تأمرني بتكرار نفس العملية وهي تكاد تنفجر من شدة الضحك هذا تذكير فقط للزوامل الذين يأمرونني بالعفة والطهارة كما لو أننا نعيش في عصر الاخلاق الفاضلة وليس في عصر العهر والجري وراء الدراهم وقبل أن تطلب مني أيها الزامل الديوثي أن أتخلى عن قاموس الشتائم الذي استعين به في الكتابة عليك أن تسئل عن أحوالي ..عن ظروفي المعيشية!!وهل أنا بخير وقبل أن تشغل نفسك بالرد علي ومنعي من النشر على حائطك الفايسبوكي الذي لا تملك حتى وثيقة تثبت ملكيته عليك أن تنضم إلي لكي نسب بن كيران القواد ونشتم اخنوش العطاي ونضحك على لشكر مول الكرشة ونسخر من العنصر العجوز ونقذف الشركات ونلعن اصحاب المصانع ونبول على جميع الجبناء الذين لا يقكرون الا في أنفسهم هل تعرف أن الاخلاق هي سبب تخلفنا وأن الخجل هو المسؤول عن هذا الوضع الذي وصلنا إليه دعني أشرح لك..عندما كنا صغارا كنا متحمسين لنيل حقوقنا جميع الحقوق..كنا متحمسين للتعبير عن أرائنا كل الاراء..لكن سرعان ما كنا نصطدم بجدار حشومة الذي شيده أسلافنا العجائز واليوم وقد هرمنا اصبحنا نستحي حتى من الاحتجاج عن الغاء مجانية التعليم واصبحنا نخجل حتى من الوقوف الى جانب الشرفاء امثال محمد الهيني..نحن نعيش الان في زمن المصلحة الفردية كل واحد مشغول بنفسه لا أحد يحس بالاخر الكل يدوس على الكل للوصول الى الثروة والشهرة وأصبحت الجثث تؤثث نشرات الفضائيات مثلها مثل نشرات الطقس وتحول الانسان الى رقم مجهول في معادلة خاطئة فالحل اذن هو ان نتحرر من الخجل ومن الموروث الثقافي الذي يأمرنا بالصبر على المتاعب وأن نرفع من ايقاع السباب والشتائم بعدما جردونا من كل شيئ بمعنى اخر بقاو غير ولاد لقحاب واللي ماعجبوش الحال يضرب كرو مع الانترنيت!!!!!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المذكرة 94 الصادرة بتاريخ 24 يونيو2009

قاموس البهارات والاعشاب الشرقية باللهجة المغربية

دعوى قضائية حول اعتقال تعسفي تعرضت له أستاذة الرياضيات